معايير جديدة لكوكب بلوتو



بلوتو خرج من صفوف planethood قبل عقد تقريبا, الناس مندهشين. هنا كان "الكوكب" الكثيرين منا علم فى مدرسة يتقلص ليقتصر على مجرد "ميناء مركز الكوكب بحكم تواضع حجم وبعض مراوغة فنية. الاهانة!

ومنذ ذلك الحين, خصوصا فى الاونة الاخيرة فى ضوء الكثير من الاثارة الذى حققه الجارية ناسا الافاق الجديدة - تكررت المطالبات بلوتو تشجيع العودة الى صفوف الكواكب ذاتها, ولكن حسب اقتراح المعايير الجديدة لتحديد ما هو كوكب بلوتو للاسف لا اجراء هذا التخفيض.


جان لوك مارغوت الفلك مع جامعة كاليفورنيا, لوس انجلس (UCLA) الجارية 2006 تعريف ما الذى يجعل الكوكب الذى يحدده الاتحاد الفلكى الدولى فى ظروف مثيرة للجدل الى حد ما, لا تنطبق الا على جثث فى منظومتنا الشمسية, وخلق "حيرة التعريف" تم اكتشافها.

التعريف الحالى هو الكوكب المدارات جرم سماوى ان الشمس (اى الشمس وليس اى نجوم), جولة تقريبا, ويمكنه الحى حول مداره - مما يعنى ان الهيئة المهيمنة فى المنطقة.

كما وضع الاتحاد الفلكى الدولى فى عام 2006, هذا التعريف ينطبق فقط على كواكب المجموعة الشمسية, وهى مشكلة. كواكب خارج المجموعة الشمسية, المعروف ايضا باسم كواكب خارجية منصوص على حدة فى اطار تكميلى 2003 مشروع المبدا التوجيهى تعريف الكواكب, على الرغم من انه لم يتم قبوله عالميا.

ان المشكلة الرئيسية مع تعريف "الكوكب", كما يوضح ان مارغو من الخصومات الاف كواكب خارجية نعرفها الموجودة فى انظمة شمسية اخرى. وهذا ليس كل شئ.

"بعد ذلك, فان معيار roundness اشكالية" ديبورا Netburn فى لوس انجلوس تايمز. واشار الى ان " حجم الذى يصبح كائن جولة تمتد عبر مجموعة كاملة من القيم على حسب درجة الحرارة الداخلية القوة الحرارية التطور. اى من هذه الاشياء يمكن ملاحظتها من الارض كواكب خارجية الان"

, مارغو اقتراح قابل للعرض على الانترنت arXiv.org و نشرته مجلة الفلكية ان كوكب ينبغى تعريفها بانها جرم سماوى فى المدار حول موضوع واحد او اكثر من النجوم او فلول الباهرة التى تمتلك ما يكفى من الدمار لمسح المنطقة حول مدارها على الدمار اقل من 13 Jupiter الجماهير.

ووفقا فلكى هذا ابسط واقل اعتباطا التعريف يقدم ومنافع سييسر لنا دائما تحديد عمليا سيعترف كواكب خارجية بينما نكتشف. علاوة على ذلك, فهو يتميز تعريف الكوكب الذى ينطبق على كل شئ هناك يتاهل, بغض النظر عن ما يحدث.

"هناك معادلة وراءه, وان تزيل بعض الغموض فى التعريف الحالى". واضاف "عندما تكتب المعادلة لتطهير الارض بقدر معين فى اطار زمنى محدد, تبين انها تعتمد فقط على كتلة النجم, كتلة الكوكب الفترة العقدية الكوكب. وتتمثل احدى المزايا الرئيسية المعيار المقترح كل هذه الاشياء التى يمكن قياسها الارض - المناظير الفضائية"

من غير المعروف ما اذا كان الاقتراح الجديد على موافقة الاتحاد الفلكى الدولى, على الرغم من انه يرجح ان الهيئة ستنظر فيه الجمعية العامة فى دورتها المقبلة فى عام 2018. احد العوامل التى تجعل التعريف المنقح اكثر جاذبية لدى العلماء الذى يعطى الاوامر انه يستند الى مفاهيم سبق ان نظرت فيها فى الاتحاد الفلكى الدولى - والاهم من ذلك لا تهز القارب ما يعتبر كوكب داخل المجموعة الشمسية.

"وضع بلوتو ككوكب لا يتغير. بلوتو ليس كوكبا. فشل ذلك بوضوح فى المنطقة المدارية, وبهذا التعريف او التعريف السابق" وقال مارغو احب بلوتو. رائع العالم الرائعة جديرة بالدراسة, كل ذلك لا يتناقص بسبب تصنيفه".

⏩Amr

Phasellus facilisis convallis metus, ut imperdiet augue auctor nec. Duis at velit id augue lobortis porta. Sed varius, enim accumsan aliquam tincidunt, tortor urna vulputate quam, eget finibus urna est in augue.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق